اليوم العالمي للإتصالات ومجتمع المعلومات

اليوم العالمي للإتصالات ومجتمع المعلومات

تحت شعار : “تمكين المجتمع من الاستخدام الإيجابي للذكاء الاصطناعي”

 

 

    مدير  جهاز تنظيم للاتصالات والبريد د.يحيى عبدالله قال إن الاحتفال هذا العام يأتي للتعريف بأهمية تكنلوجيا الاتصالات والمعلومات وتطبيقاتها المختلفة ممثلة في الذكاء الاصطناعي ومدي استخدامها في مناحي الحياة المختلفة وكشف يحي عن أن شعار هذا العام تمهيد لانطلاق كل التطبيقات المتطورة خلال العام القادم ، قال ذلك بعد اطلاععه على المعرض المصاحب للاحتفالية و كتعليقاً على المشرروهات الواعدة التي يستفاد بها من الذكاء الاصطناعي في مساعدة الحياة العامة للمواطن السوداني البسيط .

 

    كشفت وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات تهاني عبد الله عطية عن عزم الوزارة تعريف المجتمع  بالإمكانيات التي من شأنها تمكن من استخدام التقنيات المتاحة مع تكنلوجيا الاتصالات والمعلومات لأنها توفر فرص التطوير والتنوير بالسبل المؤدية إلى سد الفجوة الرقمية جاء ذلك لدى مخاطبتها فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للإتصالات ومجتمع المعلومات تحت شعار تمكين المجتمع من الاستخدام الإيجابي للذكاء الاصطناعي والذي نظمه جهاز تنظيم الاتصالات والبريد وقالت وزيرة الاتصالات أن التنوير للعام 2018م سيكون عبر الذكاء الاصطناعي في كل المجالات خاصة المتعلقة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة مؤكدة سعي الوزارة للنهوض بقطاع الاتصالات في كل المجالات الرقمية والتقنية العالمية المتاحة . هذا و قد شهد البرنامج ممثلين من معظم الشركات العاملة في مجال الاتصالات و البريد بالبلادو تم تقديم عرضين تقديميين  من كل من الاخ م. محمد يوسف الحاج و الاخ د. محمد أباظة حول سلبيات و ايجابيات الذكاء الاصطناعي .

       اختتم البرنامج بجانب ترفيهي يتناول الجانب الساخر من تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في حياتنا المعاصرة و التناقضات الطريفة التي تنبع من بشكل يومي في مجتمعنا السوداني المحافظ ..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2018-09-24T14:58:39+00:00
تغير حجم الخط