خطة متكاملة للإصلاح والتنمية البريدية بالسودان

اختتم فريق الخبراء الموفد من الاتحاد البريدي العالمي المرحلة الأولى من إعداد الخطة المتكاملة للإصلاح والتنمية البريدية  بالسودان ، حيث قام الخبراء خلال الفترة من (3-13 نوفمبر الجاري بعقد لقاء مع الفريق الوطني المختص بالإصلاح البريدي و الذي يتكون من ممثلين من الجهاز المنظم لقطاع البريد والمشغل العمومي . تم إطلاع فريق الخبراء على السياسات والتشريعات المعمول بها في القطاع بالسودان ،  كما عقد  الفريق  عدداً من الاجتماعات مع الأطراف ذات الصلة وسجل زيارة ميدانية للمشغل العمومي وعدد من المشغلين الخواص وقام الفريق أيضا بزيارة ذات صلة لمؤسسة بسطاوي بغدادي للثقافة والفنون تم خلالها التعرف على إصدارات الطوابع التذكارية التي صممها الفنان بسطاوي بغدادي .

الجدير بالذكر أن زيارة فريق الخبراء جاءت تلبيةً لطلبٍ تقدم به جهاز تنظيم الاتصالات والبريد لعمل خطة تطويرية متكاملة للاصلاح وتنمية البريد بالسودان في سياق مبادرة الاتحاد البريدي العالمي لتلبية احتياجات البلدان النامية.

هذا ، وتهدف الخطة لتطوير الخدمة البريدية الشمولية والسياسة القطاعية بالإضافة  للإصلاح التشريعي وتطوير خدمات واستراتيجية المستثمر البريدي المعين  و توفير الظروف الملائمة للتنمية المستدامة للقطاع . يتم إعداد الخطة المتكاملة للتنمية البريدية والإصلاح البريدي لمدة  خمس سنوات وهي خطة استراتيجية هامة تعمل بها كثير من الدول الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي.

2019-11-21T14:27:06+00:00
تغير حجم الخط