كلمة المدير العام 2019-11-12T14:52:25+00:00
كلمة المدير العام

يلعب قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات دوراً فاعلاً في الإقتصاد السوداني وذلك من  خلال مواكبة أنظمة الدولة للتقانات والتكنولوجيا الحديثة ، حيث شهد سوق الإتصالات في الفترة الأخيرة تحرراً كاملاً في جميع أنواع الإتصالات الثابتة والمتنقلة فكان لهذا من المنافع المتعددة ما أسهم في توفير الكثير من الخدمات لجمهور المشتركين ، الأمر الذي ساعد على خلق وتوفير بيئة تنظيمية تفاعلية متقدمة تعزيزاً للمنافسة الهادفة .

وتكاملت الادوار حينما صدر قانون تنظيم الإتصالات والبريد للعام 2018م ، إيذانا ببداية مرحلةٍ جديدة مبشِّرة بوضع التشريعات التنظيمية التي إنبثق عنها من السياسات واللوائح ما تم بموجبه وضع إطار كلي لمنظومة العمل في مجالات قطاع الإتصالات والبريد في السودان . صحِب ذلك تنفيذ العديد من المشروعات التي عززت من تقنين العمل في القطاع وترجمت رؤية ورسالة الجهاز بصورةٍ واضحة .

وانطلاقا من أغراض الجهاز الرئيسية والمتمثلة في تنظيم وخلق بيئةٍ تنافسيةٍ عادلة ، فقد أثمرت ديناميكية سوق الاتصالات والبريد في السودان سلسلةً من الخدمات المتطورة والمقدمة عبر شبكاتٍ آمنةٍ وموثوقة مع مراعاة المحافظة على المعايير العالمية ، عادت بنيل رضا كآفة شرائح المشتركين من أفراد ومؤسسات ، بل وأسهمت في تشجيع وزيادة معدلات الاستثمار في قطاع الاتصالات والبريد.

يضم جهاز تنظيم الاتصالات والبريد عدداً مقدراً من المهندسين والفنيين والقانونين والاقتصاديين والاداريين الذين يشكلون في مجموعهم كوكبةً من أبناء الوطن المخلصين العاملين بجدٍ وهمةٍ عاليةٍ من أجل تحقيق أهداف هذه المؤسسة كلٌ حسب تخصصه ومجاله الذي برع فيه ، وستجدون منهم كل عونٍ في تقديم المعلومات والبيانات والتقارير والاستشارات تلبيةً لتطلعات المستفيدين من هذا الموقع الالكتروني .

وفي هذا المنحى ، نذكر لمدراء جهاز تنظيم الإتصالات والبريد الذين تعاقبوا على إدارة هذه المؤسسة الدور الكبير الذي لعبوه والجهد المضني الذي بذلوه في سبيل وضع البنى التحتية والقوانين المنظمة للعمل والتي أسهمت بدورها في إستقرار القطاع فكانت بمثابة نقطة إنطلاق فعالة ،  فلهم منّا كل الشكر والعرفان .

ونتيجة لهذه الجهود المتواصلة والتي امتدت لتبلغ مداها بترقية المحتوى المعلوماتي فإن موقع جهاز تنظيم الاتصالات والبريد الإلكتروني يعكس كافة الخدمات التنظيمية التي نقوم بتقديمها للجمهور والمتمثلة في اللوائح والأطر التنظيمية الخاصة بالقطاع وغير ذلك من الخدمات التي تعمل على تسهيل إجراءات طالب الخدمة بجانب ما ينشر من  المعلومات الهامة الخاصة بقطاع الاتصالات والبريد وذلك عبر أفضل الوسائل للتواصل مع الجهاز .

  • أذونات و طلبات
  • مطابقات و إجازة النوع
  • التراخيص
  • الشكاوي
تغير حجم الخط